Alsalamo Alikom,
How are you all today ??
This Post is about Hemaya Campaign Against Drugs ... Its Title is " Stop Drugs ... Change Your Life " ... It's arranged by Hemaya Organization in Collaboration with Right Start Organization represented by Mr. Amr Khaled and Dubai Police Department .... The Following is a detailed description of everything regarding this campaign ....
I just wanna dedicate special thanks to my brother Ibrahim Hamdy who has provided me with the translated version of the campaign details so that I can post it here ... Jazak ALLAH Khayran ...
Please read it then try to contribute by any mean you can .. Thanks for your time ... Jazakom ALLAH Khayran ..
1. The number of drug addicts in the Middle East has reached 10 million addicts, four of which happen to be in Egypt
2. The number of drug abusers, unfortunately, far exceeds the mentioned number of addicts
3. The counts are expected to further boom as a consequence of the decrease in drug prices, lack of job opportunities and spread of depression among youth
4. There’s continuous increase in the spread of crimes, ranging from rape to theft, road accidents, domestic violence, which are all threats to the safety of society
5. Drug addiction is no longer a “male” practice, it’s spreading among females which further threatens societal order
6. The number of drug addicts who sought treatment in the past three years has not outnumbered 4 thousand addicts
7. The spread of drug addiction among prisoners and the absence of any facility to treat them is another threat to societal order
عرض سريع للوضع الحالي
1- بلغ عدد مدمني المخدرات في العالم العربي حوالي 10 مليون مدمن وفي مصر وحدها حوالي 4 مليون مدمن.
2- يبلغ عدد المتعاطين للمخدرات أضعاف الرقم السابق.
3- يتوقع زيادة مطرده في هذه الاعداد نتيجة لانخفاض اسعار المخدرات وزيادة معدلات البطالة والاحباط لدى الشباب.
4- هناك تزايد مستمر في انتشار الجرائم الكبرى (الاغتصاب والقتل) والصغري (السرقة) وحوداث الطرق وجرائم العنف الاسري (بسبب ادمان الاب او الابن) مما يشكل تهديد متزايد لأمن المجتمع العربي.
5- الإدمان لم يعد منتشرا بين الذكور فقط وإنما تتزايد نسبته بين الإناث أيضا، مما يهدد بانتشار الجرائم الاخلاقية في المجتمع.
6- إجمالي عدد من توجه للعلاج في السنوات الثلاثة الاخيرة في العالم العربي لا يزيد عن 4 الالاف مدمن سنويا فقط.
7- انتشار الادمان بين المسجونين في السجون العربية مع عدم وجود آلية لعلاج هؤلاء المسجونين تمثل خطر مستقبلي كبير.
• The Concern:
The main concern is that current attempts to deal with the issue of drug addiction by governments, police departments, or specialized authorities are inefficient and ineffective. They are incapable of achieving tangible change in either preventing new incidences of drug addiction or convincing current abusers to simply start the journey to recovery….the failure to promote change is not because such attempts are incompetent. Rather, because the issue of drug addiction is bigger than that, it requires a collaboration between those authorities, society, volunteers to start a ripple effect... to start change through a period of intensive work on the issue of drug addiction, start an effect, and hand the issue back on to the specialized authorities. This is the goal of our intensive, campaign!
المشكلة: -
حقيقة المشكلة أن الجهود الحالية المبذولة من جانب الحكومات وأجهزة الشرطة والجهات المتخصصة غير كافية وغير قادرة على تحقيق نتائج ملموسة سواء في اقناع الإصحاء من الشباب ليتجنبوا هذه الافة أو لاقناع المدمنين الحاليين بان يبدأو برنامج العلاج. وذلك ليس بسبب عدم كفاءة هذه الاجهزة لكن بسبب أن المشكلة أكبر من ان يقوم بحلها جهاز أو إدارة أو حكومة وإنما يحتاج الأمر إلي مشاركات بين هذه الجهات جميعا ومعها الجهات الشعبية والتطوعية لتهز المجتمع الشبابي كله لفترة محددة ومكثفة ثم تسلم نتائج عملها لهذه الجهات المتخصصة لتتابع عملها بعد هذه الحملة التوعوية الشعبية.
• The Campaign’s Goals:
The main goal of the campaign is to integrate society in the process of tackling the issue of drug addiction through = >
1. spreading awareness among non-users and so preventing new incidences of drug use…or abuse.
2. encouraging addicts to simply start a rehabilitation program .
This will take place through an intensive 5-week campaign, in which society is encouraged to participate
هدف الحملة :
تهدف الحملة إلي إشراك المجتمع في جهود التوعية لابعاد الاجيال الجديدة عن تعاطي وإدمان المخدارت وذلك بالتركيز علي أمرين اساسين :
1- اقناع وتوعية الاصحاء ليبقوا اصحاء.
2- توجيه المدمنين ليبدأو برنامج العلاج.
وسيتم ذلك من خلال حملة لمدة خمس اسابيع مطلوب فيها من المجتمع المشاركة في تحقيق الهدف.
• Means of Achieving the Goals:
1. Printing out a million stickers saying “no” to drugs.
2. Organizing 5 thousand events in the Arab world.
3. Encouraging 5 thousand drug abusers to start a rehabilitation program.
وسائل تحقيق الهدف :
سيتم قياس تحقيق الهدف من خلال ثلاثة وسائل محددة قابلة للقياس وهي كما يلي :
1- وضع مليون استكير بعنوان "لا للمخدرات".
2- إقامة خمسة الاف Event في العالم العربي.
3- توجيه خمسة الالاف مدمن عربي لبدء برنامج العلاج .
• Means of Achieving the Goals, in more detail…
1. Sticking a million stickers saying no to drugs in various areas were youth usually hang around; clubs, universities, high schools, public places,… a sticker has been specially designed and will be posted on the internet for everyone to print out and stick. There will be a count of the number of stickers printed to ensure that the goal is reached!
2. Organizing five thousand events in which awareness would take place, an event can be a concert, lecture, marathon, Friday-prayer “khotba”, newspaper article…etc.
Those first two steps pave the way to the third step
3. Encouraging five thousand addicts to start a rehabilitation program: this is a hard yet attainable goal, especially after accommodating the atmosphere of youth through the stickers, flyers, brochures and events. The goal is to start the rehabilitation process and not rehabilitate, since the rehabilitation process takes from four to six months… the goal is to encourage the addicts to start treatment through contacting the call centers or emails specially designed to receive their requests and refer them to the rehabilitation centers… collaborations have been made with most of the rehabilitation centers available in the Arab world to provide beds for the campaign and give up to 50% discounts on rehabilitation for the addicts entering through the campaign….there will also a proportion of beds reserved for free admission of those incapable of covering the expenses. The numbers of call centers, and the emails will be broadcasted through the various media channels
شرح وسائل تحقيق الهدف :
1- وضع مليون استكير بعنوان "لا للمخدرات" في أماكن تجمعات الشباب مثل النوادي والجامعات والمدراس الثانوي وغيرها من الاماكن العامة الشبابية. وقد تم تصميم استكير موحد سيوضع على مواقع الانترنت المختلفة ليسهل طباعته وتقليده مع وضع عداد على مواقع الانترنت للتاكد من تحقيق المستهدف.
2- إقامة خمسة الالاف Event في العالم العربي يقوم بها الشباب بتوعية بعضهم البعض مثل (حفل غنائي – خطبة جمعة – ندوة مدرسية – برنامج فضائي -ماراثون جري – فقرة في الإذاعة المدرسية – ندوة دينية – مقال صحفي- ندوة مع شخصية مشهورة ... إلي غير ذلك).
على أن يتم توفير أفكار ومواد دعائية للشباب على مواقع الانترنت المختلفة ليقوموا بطباعتها واستخدامها، وسيتم ايضا وضع عداد على مواقع الانترنت المختلفة كوسيلة قياس لتحقيق المستهدف.
· تعتبر الوسيلة الاولى والثانية السابقتين تمهيدا مهما واساسيا لتحقيق المستهدف الثالث والاخير.
3- توجيه 5 الالاف مدمن عربي لبدء برنامج العلاج : وهو مستهدف صعب وليس بالسهل لكنه قابل للتحقيق، خاصة وأنه سياتي بعد تهيئة الاجواء بين الشباب من خلال المليون استكير والـ 5000 Event . والمقصود هنا هو بدأ برنامج العلاج وليس العلاج نفسه فمن المعروف أن العلاج يستغرق فترة من اربع إلي ستة اشهر بينما المستهدف هنا هو بدء برنامج العلاج بمعنى أن تتحرك إرادة المدمن نفسه ويتصل بحملة حماية من خلال الـCall Center المخصص لذلك أو الايميل السري المخصص لذلك ليطلب توصيله بالمراكز المعالجة للادمان ليبدأ برنامج العلاج. وقد تم الاتفاق مع معظم مراكز علاج الادمان في العالم العربي لتوفير الاسرة بشكل خاص لحملة حماية وعمل خصومات مالية تصل إلي 50 % للمدمنين القادمين من طرف الحملة، كما تم الاتفاق ايضا مع هذه المراكز لتوفير جزء مجاني من الاسرة والعلاج للفقراء حتى لا تكون الحملة للاغنياء فقط. وسيتم الاعلان عن ارقام الـ Call Center والايميل السري والمراكز العلاجية من خلال الفضائيات والصحف والاذاعات ومواقع الانترنت.
• The Campaign’s Duration:
The campaign’s duration is 5 weeks starting from March 9, 2008, ending April 11, 2008.
• Note:
The campaign will start with a press conference held by the generalship of Dubai’s Police, under the sponsorship of Lieutenant General Dahi Khalfan, Dubai Police Chief, with the presence of Mr. Mohamed Abdel Aziz, head of the United Nation’s office in the Middle East.
The campaign will end with a closure party in Cairo to announce the final results of the campaign, and to honor those who have given tremendous efforts during the campaign, and to announce the permanent future plans of facing the problem, which will be presented by the specialized authorities of dealing with drugs in the Arab world.
مدة الحملة:
مدة الحملة خمسة اسابيع تبدأ من تاريخ 9 مارس 2008 وتنتهي بتاريخ 11 ابريل 2008.
ملحوظة :
ستبدأ الحملة بمؤتمر صحفي يعقد بالقيادة العامة لشرطة دبي تحت رعاية الفريق ضاحي خلفان رئيس شرطة دبي وبحضور الاستاذ محمد عبد العزيز رئيس مكتب الأمم المتحدة في الشرق الأوسط.
وستختتم الحملة بحفل ختامي بالقاهرة لإعلان النتائج النهائية للحملة وبتكريم المتميزين في الأداء أثناء الحملة وباعلان الخطط المستقبلية الدائمة لمواجهة المشكلة وسيقدم هذه الخطط الجهات المتخصصة والمعنية بمواجهة المخدرات في العالم العربي.
• The Campaign’s Partners:
2. The United Nation’s Office on Drugs and Crime (UNODC), represented by Mr. Mohamed Abdel Aziz
3. The Right Start Foundation International, represented by Mr. Amr Khaled
4. Figures of media, culture, arts, and sports… The campaign is national, and does not preserve certain names or people and whatever helps in protecting the nation and protecting the youth is a success to the noble goal of the campaign. Therefore, the participation of the figures of the media, arts, and sports, in the way they find appropriate, being involved with or separate from the three primary partnerships , is not only useful, but also necessary to save millions of the Arab youth from all kinds of drugs.
شركاء الحملة :
1- القيادة العامة لشرطة دبي ويمثلها الفريق ضاحي خلفان.
2- مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات يمثله الاستاذ محمد عبد العزيز.
3- مؤسسة رايت ستارت الدولية ويمثلها الاستاذ عمرو خالد.
4- رموز الاعلام والثقافة والفن والرياضة.. والحملة قومية وليست حكرا على اسماء أو اشخاص وبالتالي فكل ما يصب في مصلحة حماية الوطن وحماية الشباب هو نجاح للهدف السامي للحملة وبالتالي فان مشاركة رموز الاعلام والفن والرياضة بالشكل الذي يرونه مناسبا مرتبط أو منفصلا عن الشركاء الثلاثة الأوائل هو مفيد بل ومطلوب لإنقاذ ملايين الشباب العربي من آفة المخدارت.
• The Campaign’s preparations:
1. A unique sticker has been designed with the title “No Drugs”
2. A three minute short movie has been shot, which targets guiding and leading the addicts to start the rehabilitation program, and will be offered for free to satellite T.V. channels.
3. A “Rap” song has been produced, which speaks to the addicts in their own language, to help let them start the rehabilitation program.
4. A deal has been done with 25 rehabilitation centers to preserve beds, and cure 5000 addicts, with a discount that reaches 50% for whom can afford paying the therapy costs, and this is in addition to 15% of the total cases that are being treated for free. This amount will be divided into two groups; the first group will include half of the addicts to be treated at the beginning of the campaign, and the second group will include the other half, who will be treated four months after.
5. A Hotline has been offered, and an email which keeps everything confidential, both to receive addicts requests of wanting to get treated and start the rehabilitation program.
6. 120 young men and women, from “Homat El Mostakbal” team, have been trained to “Outreach” to the addicts at their places to try to convince them of starting a rehabilitation program, where the target of each of them is convincing and encouraging ten addicts who are willing to start the rehabilitation program, acknowledging that this is the first time “Outreach” is being done voluntarily in the Arab Nation.
7. There has been a deal with 5000 young men and women from “Homat El Mostakbal” team, who have been trained under the United Nations, Dubai Police, and Right Start, to participate as volunteers in implementing the means of the campaign.
8. There has been training sessions prepared, specialized in training parents of addicts, as well as friends of addicts, in how to treat their son or friend addict, until they convince him/her into starting the rehabilitation program and guiding him/her to Hemaya Campaign.
9. There has been a deal done with five internet sites to entirely adopt the campaign on the internet, where one of these sites is AmrKhaled.net, as well a special Hemaya site on the official website of the Arabic Police.
10. A deal is currently being done with several satellite T.V. channels, newspapers, and other Medias, to adopt the campaign in the media sector.
تجهيزات الحملة
1- تم تصميم استيكر متميز بعنوان لا للمخدرات.
2- تم تصوير فيلم قصير مدته 3 دقائق يهدف إلي توجيه المدمنين لبدء برنامج العلاج وسيقدم الفيلم مجانا للفضائيات المختلفة.
3- تم عمل أغنية (راب) تكلم المدمنين بلغتهم لبدء برنامج العلاج.
4- تم الاتفاق مع 25 مركز لعلاج الادمان لتوفير الاسرة والعلاج لـ 5000 مدمن وخصم يصل إلي 50 % لمن هو قادر على تحمل نفقات العلاج، وهذا بالاضافة إلي 15 % من إجمالي الحالات يتم علاجهم بالمجان. على أن يتم استقبال هذا العدد على مرحلتين، مرحلة في بداية الحملة لعلاج نصف العدد المطلوب ومرحلة أخرى بعد اربع اشهر لبدء علاج النصف الاخر.
5- تم توفير خط ساخن وايميل سري لتلقي طلبات المدمنين لبدء برنامج العلاج.
6- تم تدريب 120 شاب من فريق حماة المستقبل من دول عربية مختلفة ليكونوا قادرين على القيام للوصول للمدمنين في أماكنهم وإقناعهم ببدء برنامج العلاج، حيث المستهدف من كل منهم أن يوصل عشر مدمنين مستعدين لبدء العلاج، علما بان هذه الطريقة (الـOutreach) تستخدم لاول مرة من خلال متطوعين في العالم العربي.
7- تم الاتفاق مع خمسة الالاف شاب من فرق حماة المستقبل المدربين من قبل الأمم المتحدة وشرطة دبي ورايت ستارت ليشاركوا كمتطوعين في تنفيذ وسائل الحملة.
8- تم إعداد دورة متخصصة لتدريب أهالي المدمنين وأصدقائهم عن كيفية التعامل مع ابنهم المدمن حتى يصلوا إلي اقناعه ببدء برنامج العلاج وتوصيله لحملة حماية.
9- تم الاتفاق مع خمس مواقع انترنت لتتبنى الحملة بالكامل على الإنترنت ومن هذه المواقع موقع عمروخالد دوت نت وموقع حماية الخاص بالشرطة العربية.
10- يتم الاتفاق حاليا مع عدة فضائيات وصحف وإذاعات لتبني الحملة اعلاميا .
• The Campaign’s Program:
First Week :
- Putting out one million stickers of the title “No Drugs”.
Second Week :
- Having 5000 “Events” in the Arab World.
- Continuing with first week’s activity.
Third week :
- Guidance of 5000 Arab addict to start a rehabilitation program.
- Continuing all previous activities.
Fourth Week :
- Proceeding with the start of the therapy of the 5000 addicts, focusing on the importance of treating prisoners.
Fifth Week :
- Final continuation of the campaign and the closure party.
برنامج الحملة
- وضع مليون استكير بعنوان "لا للمخدرات".
الأسبوع الثانى :
- اقامة 5000 Event فى العالم العربى
- مع متابعة نشاط الأسبوع الأول
الأسبوع الثالث :
- توجيه 5000 مدمن عربى للعلاج
- مع متابعة كل ما سبق.
الأسبوع الرابع :
- متابعة بدء علاج الخمسة آلاف مدمن مع التركيز على أهمية علاج المسجونين
الأسبوع الخامس :
- متابعة نهائية للحملة و حفل الختام
1. The guidance of 5000 addicts to start a rehabilitation program through this campaign will persistently lead to the motivation and action of many millions of addicts who will be motivated to start a rehabilitation program in the future too. This will lead to the construction of more rehabilitation centers in order to acquire the addicts’ need to get treated, based on the Law of Supply and Demand.
2. This campaign has a bigger role than just the drug issue, which is educating society about positivity, especially because this campaign provides a solved model of how to solve our complex problems through having a united spirit in the society to tackle these problems. And therefore, this campaign will be an applied idea and a solved model, which can be repeated and imitated.
أهداف أخرى للحملة
1- أن توجيه 5000 مدمن لبدء برنامج العلاج من خلال هذه الحملة سيؤدي بالتبعية إلي تحريك وتحفيز الكثير من الملايين المدمنين ليتشجعوا في المستقبل لبدء برنامج العلاج ايضا.وسينتج عن ذلك إنشاء مزيد من المراكز العلاجية لاستيعاب اقبال المدمنين على العلاج وفقا لقانون العرض والطلب.
2- هذه الحملة لها دور اكبر من قضية المخدرات وذلك من خلال تعليم المجتمع الايجابية خاصة وأن هذه الحملة تقدم مثال محلول لكيفية حل مشاكلنا المستعصية إذا دبت روح التكاتف في المجتمع لمواجهة هذه المشاكل. وبذلك تكون هذه الحملة نموذجا ومثالا محلولا قابل للتكرار و التقليد.
For more Details please visit any of these sites = >
www.amrkhaled.net
www.Hemaya.ae
The Call Center no. for the Campaign is =>
0168808001 - 1/2/3/4/5/6/7/8/9
Thanks a lot for your time, waiting for your comments Jazakom ALLAH 7'ayran Wa Nafa3 Bekom Al Islam Wa AL Muslimeen.
Salam
2 comments:
بشائر الحملة
شركات ومصانع مصرية
· مخبوزات ريتش بيك الشهيرة انضمت للحملة بتوزيع البوسترات الخاصة بالحملة مع منتجاتها، بالإضافة إلى وضع بوسترات الحملة على سيارات التوزيع في سائر أنحاء الجمهورية .
· المول التجاري الشهير "هايبر وان" اشترك في الحملة بتوزيعه للبوسترات و الملصقات مع كل المنتجات التي يبيعها للمستهلكين
· مصانع وشركات "ريادة" المنتجة للاجبان قررت وضع لوجو الحملة على جميع المنتجات الخاصة بمنتجاتها، بما في ذلك عبوات التصدير لحوالي 6 دول عربية.
· وكيل شركة "بروكتر اند جامبل العالمية" في مصر أعلن عن انضمامه للحملة ودعمه لها في منطقة الدلتا والاسكندرية حيث سيقوم موزعي الشركة بتوزيع بوسترات الحملة على التجار الذين يتعاملون معهم.
· أعلنت محلات لوكرنفال للحلويات تبنيها للحملة ودعمها لها.
· شركة الدعاية و الإعلان المسئولة عن الإعلانات الموجودة في طريق مصر الاسكندرية الصحراوي أعلنت عن مشاركتها في الحملة وذلك عن طريق توزيعها للبوسترات والبروشورات الخاصة بالحملة على المغادرين والزائرين للطريق.
· المدرسة المصرية الدولية ومدرسة مودرن بالهرم قرروا وضع بوسترات الحملة على جميع أتوبيسات نقل طلابها في مصر
· مواقع محيط وموقع بص وطل وموقع في الجول.كوم الإلكترونيه تبنوا الحملة على الصفحات الأولى لمواقعهم لكل القراء مع تنظيم شات على الهواء مباشرة مع الأستاذ عمرو خالد للحديث عن الحملة خلال الاسبوع القادم.
الإعلام وإعلاميين
· جريدة المصري اليوم انضمت كشريك إعلامي لحملة حماية وقامت بتوزيع ملصقات الحملة داخل عددها الصادر بتاريخ 13 مارس 2008 ، وتعد الجريدة لعدد خاص عن خطورة المخدرات وعرض كامل لاخبار الحملة.
· قناة المحور وقناة الرسالة تبنت الحملة من خلال برنامج الجنة في بيوتنا الذي يقدمه الاستاذ عمرو خالد والذي انطلقت منه الحملة.
· قناة مودرن سبورت أعلنت عن انضمامها للحملة وقد قامت القناة باذاعة يومية للأفلام القصيرة الخاصة بالحملة، وقد تفاعل العديد من الرياضيين مع نداء القناة وأعلنوا البدء في عدة مشاركات رياضية لدعم فكرة الحملة.
· برنامج القاهرة اليوم على شبكة الاوربت طالب مشاهديه بتبني الحملة، وقد تفاعل العديد من الفنانين وأصحاب الشركات في العالم العربي لتبني الحملة استجابة لنداء البرنامج.
· جريدة عكاظ السعودية الشهيرة أعلنت عن انضمامها للحملة كشريك إعلامي في المملكة العربية السعودية
الدول العربية
· شركة الاتصالات السعودية تواصلت مع الحملة وأعلنت عن رغبتها في الانضمام للحملة بارسال SMS’S لجميع عملائها للتعريف بالحملة.
· شركة داماس للمجوهرات قررت طبع 30 الف بروشور للحملة لكي توضع ضمن الكاتولوجات الخاصة بالحملة للتوزيع على عملائها "حسنى مصلى".
· المستشفى السعودي الألماني بالمملكة العربية السعودية قررت طبع الملصق الإرشادي الذي يحتوي على شعار الحملة وتوزيعه في أنحاء المملكة العربية السعودية ، إلى جانب تنظيم عدد من الندوات التثقيفية و حلقات البحث العلمية لمناقشة موضوع الإدمان بالاستعانة بأطباء المستشفى بمختلف تخصصاتهم.
· وزارت داخلية الأردن و ليبيا و اليمن و الإمارات العربية المتحدة أعلنوا عن دعمهم للحملة.
· وزير الصحة الأردني أرسل خطاباً رسمياً للجنة المركزية للحملة بالاردن يعلن فيها عن دعمه لحملة حماية
· شرطة دبي زادت من كمية الملصقات التي قامت بطباعتها لتصل إلى 200 ألف ملصق بسبب الإقبال الشديد من شباب دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد نظمت شرطة دبي أول نشاط في الحملة من خلال ندوة جماهيرية بنادي شرطة دبي.
صناع الحياة
· فريق AKYD صناع الحياة بالجماعة الأمريكية بالقاهرة تنظم ندوة كبرى بحضور طلاب الجامعة، يحاضر فيها الاستاذ عمرو خالد بتاريخ الاحد 16 مارس 2008
· صناع الحياة نظموا عدد من فعاليات التوعية بالحملة و الترويج لها كان من أهمها زيارة صناع الحياة بالسنبلاوين لـ 800 مسجد في عدد من المحافظات للاتفاق مع أئمة المساجد على جعل خطبة الجمعة القادمة تركز على موضوع المخدرات.
· صناع الحياة بالمنصورة اتفقوا مع عدد كبير من الأسر الطلابية داخل جامعة المنصورة على الإشتراك في الحملة من خلال تنظيم عدد من الفعاليات و الأحداث و الاحتفالات التي تروج للحملة
· صناع الحياة بجامعات الجزائر بدولة الجزائر قاموا بطباعة 100 ألف بوستر على نفقة طلاب الجامعة وقاموا بتوزيعها ولصقها في أرجاء الجامعة .
· حفصة من صناع الحياة بالسعودية طبعت 500 تي شيرت عليها شعار الحملة وجمعت عائلتها وأقاربها وأقامت مزاد ببيتهم لشراء التي شرتات باسعار عالية لعلاج المدمنين الفقراء الغير قادرين على تحمل نفقات العلاج.
· شباب صناع الحياة من طلاب جامعة الملك سعود في الرياض طبعوا عشرة آلاف بوستر و ملصق للحملة وقاموا بتوزيعها ، ولأول مرة تشهد الجامعة مشاركة واسعة من الطالبات في الدعاية للحملة و الترويج لها
· الفنان التشكيلي عبد الرحمن الحسيني من صناع الحياة رسم لوحة جدارية عليها شعار الحملة ليتم الاستفادة منها وتعليقها في مكان متميز
رياضيين
· فريق كرة السلة بنادي سبورتنج السكندري انضم لحملة حماية حيث حصل الفريق على موافقة من المعلن لوضع شعار الحملة على القمصان الرياضية للاعبين بدلاً من الإعلانات ، ووافق المعلن على ذلك اشتراكاً منه في الحملة ، ودعماً لها.
· أعلن اللواء محمود أحمد علي رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة عن تخصيص 50 % من دخل الاتحاد من مبارايات كرة السلة في الدورات المجمعة القادمة لصالح حملة حماية للمساهمة في علاج المدنين غير القادرين على تحمل نفقات العلاج ،كما أعلن أن الدورة المجمعة القادمة للناشئين تحت 18 سنة سيوضع باديج الحملة على جميع القمصان الرياضية لكل الفرق. كما أعلن الكابتن مدحت وردة أفضل لاعبي أفريقيا في كرة السلة عن انضمامه للحملة واستعداده للمشاركة في جميع الانشطة.
· شركة سبورتيف للتسويق الرياضي اتفقت مع عدد من لاعبي كرة القدم المشهورين على إقامة عدة مباريات كرة قدم خماسي لجذب الشباب والترويج أثناء هذه المباريات للحملة وقد وافق عدد كبير من لاعبي كرة القدم علي حضور عدد من الفعاليات المتعلقة بالترويج للحملة مجاناً، من أشهر اللاعبين الذين سيساهمون في الترويج للحملة هادي خشبة ونادر السيد و سيد عبد الحفيظ
أماكن الترفيه
· حديقة الازهر بارك شاركت في الحملة بحفلة غنائية بها عدة أغنيات عن خطورة المخدرات وذلك يوم الجمعة الموافق 14 مارس مع توزيع بروشور الحملة لكل زائر للحديقة
· سلسلة فنادق سفير في مصر قررت وضع بوث للحملة في فنادقها ، كما أبدت رغبتها في التعاون مع الفعاليات المتعلقة بالحملة من خلال تنظيم عدد من الندوات الإرشادية للعاملين بالفندق.
· إدارة المركز التجاري الشهير "فيرست مول" fourseason بالقاهرة قررت وضع بوث للحملة على مدخل المركز طوال فترة الحملة
فنانين
· الفنان الكوميدي الشهير محمد هنيدي أعلن عن انضمامه للحملة واستعداده لحضور عدد من الفعاليات المختلفة للحديث عن الحملة و الترويج لها.
· الفنانة أنغام قررت المشاركة في الحملة بأغنية يتم كتابتها خصيصاً لمخاطبة البنات المدمنات و أمهات المدمنين.
· الفنان عمرو مصطفى تبرع بتلحين وغناء الأغنية الرسمية للحملة.
· الفنان شعبان عبد الرحيم قام باعداد وغناء أغنية فيديو كليب عن خطورة المخدرات.
أشخاص قاموا باعمال مميزة رغم أنها بسيطة
· د/مسعد عرابي مدير مستشفى الحلمية بأبو حماد، قرر هو وزوجته وابنته 10 سنوات أن يتحركوا سويا كاسرة مع الحملة وقد قاموا سويا بوضع 1000 استكير في جميع انحاء ابو حماد خلال اسبوع الماضي.
· اتصال جاء على الكول سنتر من بنت 11 سنة أنا طالبة إعدادي في مدرسة مصرية شهيرة ولدي مشكلة أن الأولاد في الفصل معانا بيخرجوا برة المدرسة في الفسحة بيشربوا بانجو ويرجعوا تاني، ماذا افعل لاكون ايجابية أمام هذا الوضع.
· طفل عمره سبع سنوات أرسل رسالة إلى عمرو خالد أخبره من خلالها أنه قام بطبع الاستيكر من مصروفه ، وسأله إن كان بذلك شارك في الحملة أم لا، كما فوجئ الأستاذ عمرو خالد بأطفال 11 سنة من أعضاء نادي الصيد المصري ويرتدون كابات وتي شيرات عليها شعار الحملة وبسؤالهم تبين أن كل الفصل جمع من المصروف وقرروا أن نشاطهم أنهم سيطبعوا لكل الفصول هذه الكابات والتشيرتات.
قصص مؤثرة وصلت عن طريق الكول سنتر الخاص بالحملة
· تلقى الاستاذ عمرو خالد هذا الاتصال الهاتفي " أنا حسام 29 سنة من السويس ، أنا تاجر مخدرات (أنا دخلي من هذه التجارة يصل إلي 50 و60 الف جنيه شهريا)، أنا سمعت الحملة وشفت شباب بيضع استكير في الحي.. لقد استيقظ ضميري ، أنا بموت ناس .. من قتل نفسا، خايف اتوب لان علي ضغوط من التجار الكبار .
· اتصلت فتاة عمرها حوالى 25 عام وقالت انها تريد احضار زوج صديقتها الحميمة لأن صديقتها ادمنت وتعالج الان فى احد المصحات العلاجية على نفقة سيدة كريمة تبنت حالتها وكان سبب ادمانها ان زوجها مدمن ويحضر المخدرات فى البيت ولكن الزوج مازال لا يلقى اى علاج وحالته تسوء تكلمت معاه هي بعد الحملة واقنعته ان تحضره الينا للعلاج قالت بالنص ارجوكم ساعدونى حتى لا يضيع الاب كما ضاعت الام.
· بنت غير متزوجة تعيش فى الارياف فى بيت العائلة ابوها واخوها وعمها مدمنين ولا تعرف ماذا تعمل لأنقاذهم تطلب منا التدخل ولا تستطيع اقناعهم او حتى الكلام معهم فى العلاج ولكنها تبكى ليل نهار لما هم فيـه.
· اتصل رجل من السويس قال انه على بعد مسافة من القاهرة ويرغب فى الحضور لنا للعلاج ولما ابلغناه انه لازم موعد سابق قفل السكة ثم اتصل بعد ساعة قال انا على مدخل القاهرة هاجى واعملوا فيه اللى تعملوه انا مدمن ومش عارف اروح فين.
· شاب عمره 36 سنة اتصل يطلب العلاج وهو لا يستطيع الكلام بوضوح ولكنه مضطرب ويتك�
go on mezo
good blog
Post a Comment